علاج مرض الإسهال بطرق بسيطة في المنزل


صورة , رجل , مريض , علاج مرض الإسهال
علاج مرض الإسهال – أرشيفية

التعرف على مرض الإسهال

هناك عدة طرق نتبعها في علاج مرض الإسهال في المنزل ولكن أولاً نتعرف على مرض الإسهال فلا تقلق إذا وجدت نفسك مصابا بالإسهال، ثمة ما يقارب من مئة مليون شخص يصابون بالإسهال بشكل يومي على مستوى العالم سواء كان الإسهال هنا عارضا، ولا يستمر لمدة طويلة، أم كان عرضا مصاحبا لمرض معين واستمر معك لمدة تزيد عن الأربعة أيام، كما أثبتت آخر الإحصائيات أن كل فرد يصاب بالإسهال مرة بشكل شهري على الأقل.
ويمكن أن نطلق على البراز المليء بالماء السائل أو الرخو الإسهال ويمكن أن نصنف أنواع الإسهال إلى الحاد والمزمن، ويمكن أن تصاب عزيزي القارئ بالإسهال نتيجة تناول أية خضروات دون غسلها أو حتى حين تواجه أمعائك صعوبة في هضم بعض الأطعمة أو حتى حين يواجه جسمك حساسية من طعام معين!

علاج مرض الإسهال بطرق بسيطة

الأمر لن يبدو بنفس السوء حين تقوم بمحاولة علاج الإسهال في المنزل بطرق بسيطة ومؤثرة سنذكرها في مقالنا اليوم.
وفي الحالات المزمنة التي يستمر الإسهال فيها لفترات طويلة، دون أن يتم استخدام أي علاج للإسهال يفقد الجسم كمية كبيرة من الماء والسوائل التي يخزنها فيه، وقد يصل إلى الأمر إلى مرحلة الجفاف في حالة كان معدل فقدان السوائل في الجسم أكبر من معدل تعويضها عن طريق شرب الكثير من السوائل واستخدام محلول معالجة الجفاف والذي يعد الخط الأول في مواجهة الإسهال.
ويمكنني أن أقدم لك عزيزي القارئ عدة نصائح طبية تساعدك في علاج الإسهال في المنزل، إذ أنه يجب عليك بعد أن يستمر الإسهال معك لمدة تزيد عن الثلاث أيام أن تقلق وتقوم بمراجعة الطبيب، فربما كان الإسهال حينها مجرد عرض لمرض أكبر لم تستطع أن تعرفه دون مساعدة طبيبك المختص.

نصائح لعلاج مرض الإسهال في المنزل

1. عليك أن تكثر من شرب السوائل ويمكنك أن تسأل الصيدلي عن أكياس محلول معالجة الجفاف أيضا ويمكن أن يصل معدل شربك للسوائل حتى ستة أكواب يوميا لتستطيع تجنب الجفاف.
2. يجب عليك أن تتجنب الدهون في طعامك تماما وتجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين.
3. مادة البكتين تساعد بشكل كبير في التخفيف من أعراض الإسهال، يمكنك أن تتناول الجزر بعدة أشكال حينها سواء كان مبشورا في السلطة أو حتى كعصير.
4. تناول الكربوهيدرات الموجودة في الأرز والخبز يساعد على تهدئة المعدة والأمعاء أيضا.
وفي حين قمت بتجربة بعض نصائحنا لعلاج الإسهال واستمر معك أنصحك بزيارة طبيبك الذي قد يقوم بوصف بعض العقارات الطبية لك بعد أن يقوم بفحصك ليتأكد من ان الإسهال الذي لديك ليس مجرد عرض من مجموعة من الأعراض التي تدل على مرض معين.


Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *