الطريقة الصحيحة لتنظيف الأسنان وكيفية اختيار الفرشاة الصحيحة



الأسنان ، العناية بالأسنان ، اللثة ، التهابات اللثة
تنظيف الأسنان – أرشيفية

كيف يتم تنظيف الأسنان بالطريقة الصحيحة؟

يعتبر تنظيف الأسنان أمرًا هامًا للمحافظة على قوتها وصحتها وكذلك بريقها ولمعانها، وقد نجد الكثيرين من الناس يتنافسون في شراء الماركات العالمية من معاجين الأسنان وفرش الأسنان الطبية الغالية ولعلهم لا يدركون أنهم لابد وأن يتبعوا عدة نصائح حتى تكون عملية تنظيف الأسنان عملية صحيحة ومجدية، وسنقدم لكم في مقالنا هذا عدة نصائح قد تساعدكم في الحصول على تنظيف أمثل لأسنانكم.

عليك اختيار معجون أسنان وفرشاة مناسبين:
ومن أفضل معاجين الأسنان هو المعجون الذي يحتوي على مادة الفلورايد التي تحمي الأسنان من التسوس، أما بالنسبة للفرشاة فعليك أن تختار الفرشاة التي تناسب اللثة ومدى حساسيتها ويمكنك استشارة طبيب الأسنان في اختيارك.

يجب أن يكون تنظيف الأسنان من الروتين اليومي:
أي لا يجب أن تقل عدد مرات غسيل الأسنان عن مرتين يوميًا، بل يفضل أن يكون ثلاث مرات أي بعد كل وجبة وذلك لضمان الحصول على أسنان نظيفة طوال اليوم ومنع تراكم بقايا الطعام في الفم.

يجب تعلم طريقة تنظيف الأسنان بالفرشاة بطريقة صحيحة:
وذلك لإزالة الجير عن جميع أجزاء السن وخاصة تلك التي تلتحم مع اللثة لمنع التهابات اللثة، ويمكنك الاستعانة بأحد أطباء الأسنان أو يمكنك مشاهدة الفيديوهات التي تشرح فيه الطريقة الصحيحة لتنظيف الأسنان.

يجب استخدام الفرشاة والمعجون لمدة لا تقل عن دقيقتين في كل مرة:
وبرغم ذلك يجب عدم المبالغة في التنظيف حتى لا يتم إيذاء طبقة المينا الأساسية والتي تحافظ على لمعان الأسنان.

يجب استخدام كمية معجون مناسبة:
فالبعض يعتقد أنه كلما زادت كمية المعجون سيحصل على نظافة أكثر ولكن يمكن أن تكون زيادة كمية المعجون ينتج عنها الكثير من الرغوة التي قد تزعج البعض، وأنسب كمية للمعجون هو حجم حبة بازلاء فقط.

يمكنك استخدام الخيط الطبي لتنظيف الأسنان:
وذلك بجانب الفرشاة والمعجون وذلك لأن الخيط الطبي يمكنه إزالة العوالق بين الأسنان والتي لا تستطيع الفرشاة الوصول إليها مما يضمن نظافة كاملة للأسنان.

يجب استخدام الخيط الطبي لتنظيف الأسنان بلطف:
وخاصة أثناء إزالة الجير والبلاك حتى لا يتم جرح اللثة مما يؤدي إلى تهيجها والتهابها.

• يمكنك الاستعانة باستخدام غسول الفم لتنظيف الأسنان:
حيث أن غسول الفم يمكن أن يقضي على أي بقايا للبكتيريا التي قد لا يتم إزالتها عن طريق الفرشاة والمعجون وكذلك الخيط الطبي لاتنظيف الأسنان، ومن مميزات غسول الفم كذلك منحك نفسًا منعشًا ورائحة فم جميلة.



Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *