إحمرار الوجه بعد استخدام كريم ميلانوفري


انا بنت وعندي 19 سنة.. الدكتور كتبلي ميلانوفري لأني عندي حب شباب.. وبقالي شهر بستخدمه ، ولكن بستخدمه يوم ويوم.. وجيت استخدمته عادي.. فجأه لاقيت وشي احمر جامد وكأنه وارم كدا.. في المناطق اللي حطيت فيها المرهم.. هو ايه اللي في وشي ده وايه سبب ظهوره .. هو عبارة عن احمرار في الوش مع تورم.. وايه الحل.. اعمل ايه عشان يخف!!.


الإجابة:
ميلانوفري Melanofree وهو كريم يحتوي على مادة الميلانونين وتستخدم لتفتيح البشرة وإزالة البقع السوداء والنمش والكلف والعلامات التي تنتج عن جروح قديمة بالوجه أو الجسد.

ولا يستعمل لعلاج حب الشباب أو الحبوب بوجه عام بل أن استعماله على الحبوب قد يزيد منها. وله طريقة استعمال خاصة به وهي وضع طبقة رقيقة جداً على الوجه مساءً ثم يغسل بماء دافئ بعد ساعة من دهانه. ولا يوضع بالنهار مطلقاً لانه يتفاعل مع صوء الشمس ويسلخ البشرة.

وفي حالتك إما وضعتيه بكمية زيادة عن اللزوم أو أبقيته على البشرة لفترة طويلة. أو قمتي بوضعه على وجهك بالنهار سواءً بكمية قليلة أو كبيرة أو أبقيته قليلاً أو كثيراً لن يشكل ذلك فرقا لأنكي عرضت الوجه وبه الكريم لضوء الشمس.

ولحل هذه المشكلة عليك بالتوقف عن استعمال كريم الميلانوفري واستعمال خليط من الكارباميد مع البانثينول نهاراً مرتين، وبالمساء تستعملي كريم بيتادرم. وذلك لمدة أسبوع.