تنميل في الجسم بعد تناول مضاد حيوي


انا انثى عمري ٢٦ عاما وصف لي الدكتور مضاد حيوي Winex 400 و دواء آخر Maxigesic تناولت حلة مضاد وحبتين من Maxigesic بعد الأكل قم بدأت احس بتنميل في جسمي .. هل هذا من الآثار الجانبية الطبيعية أم احتاج للذهاب للمستشفى؟


الإجابة:
التنميل بالجسد قد يكون مؤشر على وجود حساسية لأي من النوعين. وبالنسبة للوينكس ٤٠٠ فهو مضاد حيوي يحتوي على السيفيكسيم وهو من مجموعة السيفالوسبورنات ولها حساسية تحدث مع بعض الناس دون غيرهم. وبالنسبة للماكس جيسك فهو عبارة عن باراسيتامول + ايبوبروفين وهي تنتمي لمضادات الالتهاب اللاستيرويدية ويستخدم لعلاج الالتهابات وتخفيض حرارة الجسم. وله ايضا حساسية لبعض الاشخاص دون غيرهم.

وفي حالتك لديك حساسية لأحد العلاجين ولكن بنسبة ضعيفة لأن الحساسية لظهرت اعراض أشد مثل الطفح الجلدى والرعشة والترجيع وغيرها كثير.

وعليك بتجربة كل نوع هلي حدة لمعرفة ايهم سبب لك هذة الحساسية وبعد أن تتعرفي عليه عليك بالتوقف عنة وتدوينه لتذكير أي طبيب أو صيدلى بانك تعانين من حساسية من هذا النوع من العلاج ليتجنبه.