سؤالي عن دواء فرط حركة الطفل ومتلازمة أسبرجر


طفل ذكر 7 سنوات فرط حركة وتشتت (اسبرجر) يستخدم حاليا دواء الرسبردال شراب ربع مل صباحا فقط و استراتيرا ١٨ مج مره واحدة فقط مساء، حصل الان تشنجات له اول مره منذ 3 شهور ولم تتكرر والله الحمد عمل له تخطيط لدماغ النتيجة كانت كهرباء عالية وبدا العلاج التالي تجراتول ٢٠٠ مج حبوب مرتين ف اليوم بعد استخدام العلاج لمدة 9 ايام صار في جسمة (را ش) واحمرار شديد الوجد الاذن الصدر من الامام والخلف البطن الى نصف الفخذ راح المستشفى الي بيتابع فيها شافه نفس الدكتور الاعصاب الي وصف التجراتول وقال هذا من نفس العلاج لازم يوقف العلاج فورا ووصف له علاج اخر ابرا ماكس 25 مج مرتين صباحا ومساء، قرات في الاعراض الجانبيع لعلاج الابراماكس (يضعف التركيز ويفقد الذاكرة) انا محتاره ابدا العلاج بالنسبه لابراماكس ولا كيف ؟
بالرغم ان ولله الحمد نوبات التشنجات لم تتكرر فهل انتظر واعطي فرصة اخرى احتمال ماتتكرر التشنجات ظ وا ابدا العلاج بالرغم من الاثار الجامبية وولدي فرط حركة وتشتت يعني ضعيف في التركيز وعندة تشتت افيدوني ارجوا الرد شاكره.


الإجابة:
في مثل هذه الحالات أحب عرض الامر على أولي التخصص خاصة لوجود زيادة في كهربة المخ ولكن ما أنصحك بة هو أيقاف اي علاج يظهر بعده احمرار بالجسم وأنصحك ايضا بعدم الذهاب الى المستشفيات العامة وعرض الامر على أستاذ كبير وسيكتب لك وصفة متكاملة للامر وجدول زمني للعلاج حتى يتم الشفاء بإذن الله.