إنقطاع الدورة الشهرية بسبب تناول أميبريد


بأخذ اميبريد من حوالي ستة شهور وصفه لي احدى دكاترة الأمراض النفسية بسبب عصبيتي الزائدة وعدم السيطرة على نفسي اثناء الغضب خاصة على اولادي وفقد اعصابي او ضيق صدري لاتفه الاسباب وبالفعل بأخذ قرص كل يوم ولكن المشكلة ان الدورة الشهرية انقطعت ومش بتيجي غير لما باخذ علاج ينزلها بتكتبهولي دكتورة النسا، فا المفروض اعمل ايه دلوقتي ابطل امبيريد ولا ايه الحل خاصة دلوقتي بقالي شهرين الدورة لم تأتي.


الإجابة:
إنقطاع الطمث أو القرب من الإنقطاع ويكون بعد سن الأربعين الى الخمسين ونقص الهرمون هو سبب تلك العصبية التي تحدث معك وهو أمر خارج عن إرادتك بعض الشيء ويمكنك الإستمرار في تناول أميبريد Amipride وسنضيف معه أقراص فيمروز أو بريماروز. وأذا كان توقعي خطأ في موضوع السن فأيضا الاميبريد ليس له دخل بتأخر الدورة ويمكنك أستعمال أقراص سيكلوبروجنوفا لمدة ثلاثة شهور وستنتظم الدورة معك.

لذلك نطلب من السادة الزوّار أصحاب الأسلة أن يذكروا في أسئلتهم التفاصيل الكاملة كالسن والنوع والتاريخ المرضي وخلافه.