أعاني من الإمساك والإنتفاخ المزمن


الاسم محمد السن 29 عام مريض ضمور عضلات قعيد من عمر 14، في شهر رمضان 2014 اصبت بكحة وبلغم وهذه الحالة اصاب بها كل عامين واخذ العلاج فاصاب بامساك مؤقت اثناء العلاج الا ان اخر مره اصبح الامساك مزمن واستخدم ملينات من وقتها وصاحب ذلك انتفاخ بعدما نصحني الاطباء باكل الخضروات واصبح الانتفاخ مزمن وشديد ويحدث احتباس كثيرا، وعند استخدام ملين امبيروستون ينتهي الامساك لكن لا اجد حل لمشكلة كثرة الغازات واحتباسها استخدم حبوب الفحم ومتيوسبازميل وديسفلاتيل ويانسون وقرفة وزنجبيل، وهذه الأدوية لم اجد معها الراحه من الغازات.
الغازات مستمره حتي بدون طعام، انا لا اتناول اي اليالف واراقب الطعام وقرات كل النصائح علي الانترنت ولم اجد الراحة، فقاعات غازيه في كامل البطن 24 ساعه في اليوم ويخرج القليل، ارجو افادتي بالتدابير اللازمة.


الإجابة:
شفاك الله وعافاك، مشكلتك أصبحت مع القولون يسبب لك الغازات والإمساك وعليك بالابتعاد عن الخضروات والفاكهة على معدة فارغة وكذلك الابتعاد عن الأكلات الدسمة والشاي والقهوة والمشروبات الغازية. وعليك باستخدام نيكسيم 20مجم قرص قبل الإفطار والعشاء. وكذلك أقراص كلوفاتيل قرص قبل الاكل ثلاث مرات يوميا. وأخيرا لاكتيلوز شراب معلقة كبيرة بعد الأكل.