سؤال بخصوص سوميناليتا، وبعض التحاليل..


ابنى اكمل 2 شهر كان يعانى من من تضخم فى الكبد 9 سم والان 5 سم ونسبة الأمونيا كانت 400 الان 242 ولله الحمد ياخد اللبن عن طريق انبوب بالانف وياخد دواء اسمه سومانيليتا منوم ومهدى 2 سم كل 12 ساعه، اخاف هذا الدواء يسبب له مشكل فى المخ حسب ماقرات والمشكلة الاكبر ان الامونيا هو مرض ايضا ياثر فى المخ.
ماذا افعل وكان يعانى من الصفراء من 20 الحمد لله الان 5 وكان الطحال كبير والحمد لله الان جيد، جلس ابنى 2 شهر فى الحضانه والان قالت الطبيبه الطفل حالته جيده بس لابد من الاستمرار فى العلاج وتدريب الطفل على اخذ اللبن والعلاج عن طريق الفم خوفى هو من شراب المهدى الذى ذكرت اسمه؟
سؤال تانى ملح؟ اسف انا من اسوان وعند تحليل الامونيا المختبر قال ان النتيجه بعد 4 ايام لان التحليل تجرى فى القاهرة واخذت العينه من ابنى بدون لا ثلح هى مجرد عبوه هل معنى ذالك ان يكون عيب فى نتيجة التحليل؟
شكرا ولكم جزيل الشكر.


الإجابة:
بالنسبة للسؤال الاول لا أنصح بأستخدام سوميناليتا لفترة طويلة لما يسببه من تأثير على المخ وقد يتسبب في تاخر في أدراكه العقلي وعليك أما إنقاص الجرعة أو المباعدة بين الجرعات لفترة ثم الامتناع عنه، وبالنسبة للسؤال الثاني فعينه لا تتطلب ثلج وخاصة في الشتاء ولكن لا تتاخري عن تسليم العينة أكثر من ساعة حتى لا تفسد.