إيقاف الدواء تدريجياً لطفل مصاب بزيادة الكهرباء بالمخ


ابنى لديه كهرباء زائدة ظهرت بعد عمل تخطيط المخ ولكن بفضل الله ليس لديه أي تشجنات ذهبت به للطبيب وصف له تجريتول واربيبركس وبعد مرور شهر ونصف اضطررت للسفر وذهبت لدكتور اخر طلب رسم مخ جديد وقال انه جيد وطلب ايقاف الدواء علما بان جرعة التجريتول كانت 3سم كل 12 ساعة والاريبيبركس كانت 1سم صباحا ومساء .. كيف يمكن ايقاف الدواء بشكل لايسبب اذى لطفلي وشكراً.


الإجابة:
مشكلة زيادة الكهرباء بالمخ موجودة لدى معظم الناس بسبب الضغوط اليومية والتلوث ولا نأخذ لها علاج إلا إذا ظهرت أعراضها وكان من الخطأ أخذ العلاج من البداية طالما ليست هناك أعراض وكما هو معروف أن العلاج النفسي والعصبي له أعراض انسحابية فلذلك عليك بتخفيض الجرعة تدريجياً كأن تنزلي بها للنصف ثم لربع الجرعة ثم تتوقفين وقبل التوقف تزامني تقليل الجرعة بالمباعدة الزمنية بين الجرعات كأن تتخطى موعد جرعة أو تتخطى يوم كامل الا أن تصلى لغايتك بالامتناع التام عن العلاج ولا أنصحك مستقبلا باستعمال العلاج النفسى الا ظهرت أعراض وكانت الفائدة من العلاج أكبر من الضرر الواقع على طفلك من أستعمال العلاج.