مطلوب علاج لسيدة تعاني من قلق وخوف دائم


الدكاترة الأفاضل تحية طيبة وبعد.. أنا مريم من اليمن من عدن عمري 31 سنة عندي بنت عمرها 5 سنوات.
حالتي النفسية كانت طبيعية جداً وخاصة في أيام الدراسة والجامعة والعمل، لكن بعد ماتزوجت بشخص يختلف عن بيئتي وبقيت فترة في البيت بدون عمل وحصلت لي صدمة عصبية فجأة بحيث اني اكتشفت عن زوجي شي وقد تم حل المشكله ﻻحقاً لكن بعد ان تأثرت نفسياً وبعد كدة عملنا حادث سير وكانت بمثابة صدمة للمرة الثانية. وبعد هذا كنت دائمة القلق واشعر بالرغبة بالقيء ودقات بالقلب تصل الى 110 وخوف ووسواس قهري وخصوصاً لو حد من أهلي مرض حتى لو اصابة خفيفة بالشارع او بالظر حتى اخاف وانهار ودائمة الوسواس.
واﻻن والعفو منكم على التطويل اريد حل لخوفي وقلقي الزائد على اهلي والشعور الدائم بالقهر والقشعريرة ودقات بالقلب ولهبة خاصه في منطقة الصدر واعتقد انه المرء مع اوجاع في المعدة.

وذهبت عند طبيبة وكتبت لي رافلين (سرترالين هيدروكرويد 50 مج) ربع حبة الصبح وحبة ليل ولكن لم اقتع وخفت من اﻻدمان والتعلق بهذا الدواء. ولكم مني خالص الشكر مقدما وعذراً على التطويل.


الإجابة:
أخت مريم أولاً عليك بالقرب من الله وأن تعلمي أن كل شئ مقدر ومكتوب عند الخالق وهو أرحم بعباده وأنصحك بأخذ أقراص بوسبار Buspar 10mg قرص مساءً لمدة ثلاثة شهور ثم 1/2 قرص لمدة شهر وذلك للقضاء على القلق والوساوس ومعه أقراص ديكسيلانت Dexilant 60mg قرص على الريق صباحاً لتهدئة المعدة والقولون وحرقة القلب. ويمكنك التواصل معنا وإطلاعنا بمستجدات الامور معك وتاثير هذا العلاج ويمكننا زيادة شيء أو تغيير الجرعة حسب الأحوال.