عدم انتظام الدورة الشهرية بعد تركيب اللولب


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ركبت اللولب من ثلاثة اشهر بعد فترة نفاسي وكانت دورتي قبل الحمل منتظمه ولا تتعدى 5 ايام. اول ملاحظه في أول شهر بعد تركيبه ان الدوره بدأت بأفرازات بنيه او داكنه وتأتي بمغص ولكن لا تكون متصلة قد تنزل بالليل وتنقطع خلال النهار تم تنزل مرة اخرى ويستمر هذا الوضع يومين اوثلاثه ثم ينزل دم الدورة ولا يتعدى الأربع ايام وتكمل الايام افرازات غامقه قد تصل الى الايام كلها من 10 الى 15 يوم.

ثاني شهر جاءت الدورة بنفس الوضع ولكن قدمت 8 ايام وظلت 10 ايام وانتهت يوم. ولم تتعدى العشر ايام وجاءت مره اخرى. مع العلم ان الطبيب كان واصف لي كابرون Kapron أتناوله اول ثلاث دورات حتى تنتظم ولكنها بهذا الشكل غير منتظمه تماما ارجو الافاده ماذا افعل وهل اللولب غير مناسب وبسببه تكون مشاكل عدم انتظام الدورة؟. وشكراً.


الإجابة،
مرحبا سيدتي، أُمورك على ما يرام، ولا تُغيري شيء، فقط يضاف إلى ما تُتابعين عليه علاج للإلتهبات المهبلية فقط. وبخصوص اللولب فمن الممكن بالبداية فقط يحدث خلل بسيط في الأيام التي تأتي بها الدورة الشهرية، لكن مع مرور الوقت يعود كل شيء إلى ما كان عليه وتستمر الدورة بموعدها التي استقرت عليه. ونتمنى لكِ كل الخير والسلامة.