ألم في منتصف ظهري من الناحية اليمنى


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. انا شاب ابلغ من العمر ٣٤ عاما ومن فترة طويلة وانا اعاني من الم رهيب في منتصف ظهري من الناحية اليمنى من العمود الفقري وأصبحت لا استطيع النوم او الجلوس ولا أستطيع ممارسة حياتي الطبيعية واصبحت لا اشعر بالراحة الا عندما اقوم بطرقعة رقبتي يمينا ويسارا وطرقعة ظهري مع الالتفاف بجذعي ناحية اليمين و إرجاع ذراعي اليمني للخلف بشدة، ومن شدة الألم عندما امرر اصابعي على عظام تلك المنطقة اشعر بحرقان شديد.
وعندما ذهبت للدكتور قال لي بعد عمل الأشعة اني اعاني من ضغط في فقرتين من ظهري في نفس المنطقة المقصودة وكتب لي علاج وقتها ولكن الألم اصبح يزداد مع الوقت وأصبحت الآن اسمع اصوات طرقعة من عظام صدري عند عظمة القص ان لم اكن مخطئا في الاسم.
مع العلم اني اعاني من حساسية مزمنة في صدري منذ الصغر وفي الفترة الأخيرة بدأت اشعر بألم في المعدة والقولون ولا اعلم ان كان ذلك من كثرة اخذ المسكنات ام لا.
ارجو من حضراتكم مساعدتي وجزاكم الله كل خير واعتذر لحضراتكم للإطالة.


الإجابة:
بالنسبه لآلام الفقرات فهو متعب جداً وكان الله في عونك غير انه يضغط على العصب فيزيد من الآلام وصعوبة الحركة، وانصحك بعمل جلسات علاج طبيعى ولا مانع من اجراء الحجامة وبالنسبه للادويه عليك بأخذ كبسوله يوميا من ليركا ٧٥ مجم بعد العشاء وحقن نيوروتون Neuroton عضل يوم بعد يوم واقراص سيردالود 2 مجم قبل النوم. وكما ترى فلم اكتب لك ولا صنف مسكن وكلها ادوية علاجية ولا مانع من استخدام داونوبرازول Downoprazol ٤٠ مجم قبل الإفطار يومياً حتى لا تؤثر الادوية على القولون وفم المعدة.